zaîla.com EL GHAZOUANI EL GHAZOUANI PAR TARIK KOUITRA
صفحة جديدة 1

 

الأستاذ الغزواني 

رجل تعليم نكن له كل الإحترام والتقدير , لما كان له من دور كبير في تأطيرنا على مستوى المرحلة الإبتدائية , من منا لا يذكر الرحلات المدرسية وكيف كان يضفي عليها بطيبوبته البهجة والسرور وفرحة لا توصف.
كان حينها يمثل دور الأب , حيث يترك مهمته التعليمية , ويتقمص دور الأب المراقب والحريص على راحة كل تلميذ , يعاملنا كأننا أبنائه , حريصا كل الحرص على ان يكون المشاركين في الرحلة , أمستمتعين برحلتهم بكثير من الإيخاء والمحبة .
كان مثالا للمعلم الذي يؤدي رسالته بضمير مهني قلَّ نضيره ، حصصه التدريسية لا تخلو من الصرامة المطلقة ، مبدأه الوحيد العِلْمُ والتَّحْصِيلْ ، ولا مجال للنسيان والتهاون في مدَّتِهِ اللغة الفرنسية ، طفولتنا تحمل الكثير من الأيام الجميلة وتلك السنوات من التحصيل الإبتدائي ، كان حريصا على متابعتنا رغم أننا انتقلنا المستويات الموالية من التعليم الإبتدائي ، وما يزيد من احترامنا الكبير أنه مازال يتذكر كل تلاميذه ، وقد جمعتني به جلسات بالمقهى ، كما أتمناها معاودتها إنشاء الله ، فالجلسة رفقة السي الغزواني مفخرة لنا .
تحياتي أيها الأستاذ الفاضل , ولك منا كل المحبة والمعزة والتقدير ، ومازلت تحتل مكانة خاصة في قلوبنا لطيبة قلبك وصفاء ضميرك المهني والأخلاقي .
ودامت لك الذرية الصالحة إنشاء الله 
وتحية خالصة لأحبائنا ، آدم . طاها . أمين
 

 
 
 
 
© zaila 2000-2016 www.zaila.com