zaila.com le site web des zaîlachis du monde Contact : abdes@zaila.com zaila.com le site web des zaîlachis du monde Contact : abdes@zaila.com

مسرحية "حياتي في البر" تحصد جائزة الموسيقى

في مهرجان أصيلة بالمغرب

 

بتوجيهات جواهر القاسمي

 

وقد تم تكريم أصغر طفلتين في المهرجان قامتا بدور العصافير في المسرحية نفسها " سما بيادر قصي- آية الله محمد رماح"، نالت المسرحية استحسانا جماهيريا خلال العرض وبعده.

وشارك الفريق في عدة فعاليات ضمن برنامج مهرجان أصيلة لمسرح الطفل في دورته التاسعة التي أطلق عليها "دورة فرنسا" حيث شارك شباب "مسرح العائلة" في عرض مسرح الشارع الذي قدمته فرقة "المقهورين" المصرية بساحة محمد الخامس بأربع مشاهد تمثيل ارتجالي لتقديم حلول للقضية المطروحة.. والذي قاموا بارتجال المشهد هم: محمد زبير، عبير نجيب، سلوى أميري، محمد عبدالله. كما ساهم الوفد في تنفيذ إضاءة وصوت بعض الفرق كمساندة لهم، وقدمت في الحفل الختامي مشاركة متميزة من خلال عرض الأزياء الوطنية التي أعدتها الإعلامية حليمة الملا، وكانت عصافير مسرحية "حياتي في البر" في عرض مختلف ضمن فقرة مسرحية أعداها إدارة المهرجان.. كما حضر الفريق العروض المسرحية التي شاركت في المهرجان إضافة إلى حضور فعالية نادي الموسيقى الأندلسية في طنجة.

وتحقق هذه المشاركة بمعية شباب وأطفال فرقة "مسرح العائلة" بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة هدفا استراتيجيا للمجلس يمثل ترسيخ الاعتزاز بالهوية الوطنية والسلوكيات الإيجابية في أي مكان يتواجد فيه الإنسان، توظيف الدراما في التعبير عن قضايا المجتمع الإنساني من خلال طرحها لموضوع البيئة والمحافظة عليها وهي قضية عالمية لا يزال البحث فيها وفي حلولها مستمرا.. كما أتاحت هذه المشاركة فرصة جيدة لأعضاء الفرقة الشباب للاطلاع على تجارب مسرحية مختلفة للاستفادة وأخذ الخبرة.

 

مهرجان أصيلة الدولي لمسرح الأطفال

 

الصفحة الرئيسية