Galerie Photos zaila.com le site web des zaîlachis du monde Contact : abdes@zaila.com

مشاركة جمعية أجيال المبادرة في الدورة الثانية ليوم التاكرة بالعرائس.



شاركت جمعية أجيال المبادرة في فعاليات مهرجان يوم التاكرة بمدينة العرائش في دورته الثانية لتمثيل مدينة أصيلة, تلبيتا لدعوة جمعية باب البحر الجهة المنظمة لهذه التظاهرة و ذلك يوم الأحد 10 يونيو 2010.
وقد جاءت مشاركة الجمعية لإبراز الخصوصية المحلية للتاكرة الزيلاشية حيث تم إعداد تاكرة زيلاشية %100 معدة بسمك ( فرخيازيطة و محرقصى) بتشارميلا حمرا:(قسبور+معدنوس+ثوم+كمون+فلفل أحمر+ملح+ليمون+زيت المائدة) ومخضر ب: ( 2 تفريشات أو طبقتين لكل من البطاطس+طماطم+فلفل أخضر) ومزين ب (اليمون الطازج+فلفل خروبة حار) طهي على نار الفحم في طاجين "أفرور" مفرش بأغصان القسبور و المعدنوس و مغطى بورق مزيت. وقد لاقت هذه التاكرة إعجاب الزوار من حيث نوعية السمك وكذا طريقة التحضير التي عمل على تدوينهها العدد منهم.
و يتميز يوم التاكرة بجوه العائلي و الحميمي بين المشاركين، و تعد هذه المبادرة من بين الأنشطة النموذجية التي تعرفها المنطقة الشمالية و الرامية إلى التعريف بخصوصية من خصوصيات الطبخ الشمالي والذي تعتبر التاجرة رمزا من رموزه .


تاكرة زيلاشية %100 معدة بسمك ( فرخيازيطة و محرقصى) بتشارميلا حمرا:(قسبور+معدنوس+ثوم+كمون+فلفل أحمر+ملح+ليمون) ومخضر ب: ( 2 تفريشات أو طبقتين لكل من البطاطس+طماطم+فلفل أخضر) ومزين ب (اليمون الطازج+فلفل خروبة حار) طهي على نار الفحم في طاجين دأفرور مفرش بلعواد دقسبور و معدنوس و مغطي بلكاغيط مزيت.

Mounir Harraki